الأربعاء، 12 أكتوبر 2011

الرمان وفؤائده للتخلص من الكرش

الرمان هو فاكهة خريفية لذيذة الطعم ومفيدة صحياً ورد ذكرها في القرآن الكريم في ثلاث آيات في سورتي الأنعام والرحمن {فيهما فاكهة ونخل ورمان}[سورة الرحمن: الآية 68]. أما بالنسبة لزهرة الرمان فتسمى في الفارسية بـ(جُلنار)، بضم الجيم.

وفي إحدي الدراسات التي نشرتها مؤخراً أحد المواقع العربية تبين أن العلماء اكتشفوا أن تلك الفاكهة الفائقة الأهمية والتي أطلقوا... عليها اسم "سوبر فروت" أو "السوبر فاكهة" تمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة، والذي يعتبره البعض العجلة الإضافية للرجل وقمة الكعكة لدى المرأة.
وبعد شهر من تناول عدد من المتطوعين زجاجة من عصير الرمان يومياً لكل منهم أثبتوا أنهم أقل احتمالاً لأن تنمو خلايا شحمية حول بطونهم.

كما تمتعوا بضغط دم منخفض وبذلك قللوا من احتمال الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية وأمراض الكلية.ويؤمن فريق من الباحثين يعملون في جامعة ادنبرة بأن عصير الرمان قد يساعد على تخفيض الحمض الشحمي في الدم والمعروف باسم "نيفا".
وهناك فوائد أخرى متعددة للرمان، منها:
- علاج حالات الحمى الشديدة والإسهال المزمن والدسنتاريا الامبيبة والصداع وضعف البصر حيث يستخدم عصير الرمان بمعدل كوبين يومياً.
- طرد الديدان المعوية وبالأخص الدودة الشريطية وعلاج البواسير حيث يستخدم منقوع قشر جذور الرمان بمعدل ملعقة صغيرة مع ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل ثلاث إلى أربع مرات في اليوم.
- لعلاج متاعب الأنف ولتنشيط الأعصاب وحالات الإرهاق يؤخذ قطرات من ماء الرمان وتمزج مع ملعقة عسل ثم توضع في الأنف فتشفى بإذن الله متاعب الأنف كما أن شرب عصير الرمان مع العسل يفيد الأعصاب والإرهاق.
- يسهم عصير الرمان الممزوج مع قليل من الماء ومع قليل من العسل في علاج حالات الإمساك والمواظبة على هذه الوصفة تنقي الدم وتقاوم عسر الهضم.
الرمان فاكهة ممتعة وبها الكثير من الفوائد التي منحها الله فاحرصي على تناولها وأخبرينا عن فوائدها إن كنتِ تعرفين فوائد أخرى لها.
http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcS7c3mhbkPsGG15YR7HdYyZiuAAF7RM_Kh7YeGit_YOgzGrzh7NOg

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق